مجتمع

التزموا بمواصلة الحوار.. الدكالي وأمزازي يلتقيان طلبة طب الأسنان

عقد كل من  وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي ووزير الصحة أناس الدكالي، أول أمس الاثنين، لقاء مع ممثلي التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب، حيث التزموا جميعا بمواصلة الحوار.

وتميز اللقاء، وفق بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، توصلت “العمق” بنسخة منه، “بمناقشة مستفيضة لمجموعة من النقاط شملت إصلاح السلك الثالث من الدراسات الطبية، ومباريات التخصص الداخلية والإقامة، والتداريب الاستشفائية وكذا المستشفيات الجامعية في طور الإنجاز”.

وأضاف البلاغ، أن “جميع الأطراف المشاركة، سجلوا بارتياح الجو الإيجابي الذي مر فيه هذا اللقاء وروح المسؤولية التي طبعا أشغاله، كما التزمت بمواصلة الحوار الجاد والبناء من أجل العمل سويا على تجاوز الاكراهات المطروحة وتوفير ظروف الملائمة للطلبة من أجل التحصيل الجيد والنهوض بالمنظومة الطبية إلى المستوى المنشود”.

يذكر أن اللقاء، الذي انعقد تحت إشراف الكاتب العام للقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، كل من مديري المركزين الاستشفائيين الجامعيين للدار البيضاء والرباط ومنسق شبكة الكليات الطب والصيدلة، وعميدي كلية الطب والصيدلة بالبيضاء والرباط، والمفتش العام للوزارة، ومديرين مركزيين بقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة، وممثلين عن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *