https://al3omk.com/383686.html

العرض الصحي بتارودانت يتعزز بتفعيل المخطط الوطني للمستعجلات بغلاف مالي ناهز 640 مليون درهم

تعزز العرض الصحي بعدد من المناطق النائية باقليم تارودانت، اليوم الاربعاء 13 فبراير، بتدشين مشاريع تندرج ضمن المخطط الوطني للمستعجلات.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل اقليم تارودانت رفقة المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسه وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة بالجهة، وكذا المنتخبين والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، على تدشين عدة مشاريع صحية بإقليم تارودانت، وذلك بهدف تعزيز وتوسيع العرض الصحي عبر ، حيث تم تدشين وحدة المستعجلات الطبية للقرب بالمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أولاد برحيل بشراكة بين وزاره الصحة والمجلس الجماعي أولاد برحيل، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 320 ألف درهم. وحدة المستعجلات الطبية للقرب بالمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أولوز بكلفة إجمالية قدرها 320 ألف درهم.

وتهدف هذه الوحدات اضافة الى تحسين ظروف الاستقبال والعلاج، الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة، تعزيز وتحسين صحة الام والطفل وأخيرا تحسين الولوجين الى الخدمات الصحية. كما يجدر بالذكر ان اقليم تارودانت سيعرف عملية الانطلاقة الفعلية لوحدة الطب عن بعد بالمركز الحضاري المستوى الثاني تالوين والتي تهدف بالأساس الى تحسين الولوجية للخدمات الصحية بالعالم القروي، تقليص الفوارق الصحية بين المجالين القروي والحضري، تقريب الخدمات الاستشفائية لساكنه العالم القروي، استعمال التقنيات الحديثة للمعلومات والتواصل في الميدان الصحي وكذا تعزيز القدرات وكفاءات الاطر الصحية بالعالم القروي.

بالإضافة الى ذالك فان وحدة الطب عن بعد سوف تخدم ساكنة هذه المنطقه وذلك بالعمل على الحصول على الاستشارات الطبية عن بعد، طلب الخبره عن بعد، المراقبه الطبية عن بعد، المساعده الطبية عن بعد، وكذا الاجابة الطبية الاستعجالية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك