آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الاتحاد الأرجنتيني يكشف موقفه من مشاركة ميسي في ودية المغرب

كشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابي، عن موقفه من مشاركة ليونيل ميسي في ودية المقرب المقررة شهر مارس المقبل، بالملعب الكبير لمدينة طنجة في إطار الاستعدادات لكأس أمم إفريقيا سنة 2019 بدولة مصر.

وأضاف رئيس الاتحاد الأرجنتيني حسب ما نشرته “فوكس سبورت التلفزيونية”، أن ميسي سيشارك رفقة المنتخب الأرجنتيني في حالة تم استدعاؤه من طرف المدرب سكلوني ليونيل للمبارتين المقرر إجراؤهما يومي 22 و26 مارس المقبل.

ويجري المنتخب الوطني لكرة القدم شهر مارس مباراتين استعراضيتين الأولى ضمن منتخب مالاوي في إطار الجولة السادسة من تصفيات أمم إفريقيا 2019 المقررة بدولة مصر، والمباراة الودية التي تجمع المغرب بالمنتخب الأرجنتيني.

وتشكل مباراة المنتخب المغرب ونظيره الملاوي والمقررة يوم 23 ماس المقبل مباراة استعراضية بالنظر إلى ضمان المنتخب المغربي التأهل لنهائيات أمم إفريقيا، ومباراة الأرجنتين المقررة يوم 26 مارس بمدينة طنجة.

وتقدم المنتخب المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبعة مراكز ليحتل الرتبة الـ40 عالميا، الصادر اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018. و

قفز منتخب المغرب 7 مراكز “دفعة واحدة” بعد تغلبه على منتخب الكاميرون فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بجانب فوزه على تونس وديًا ليحتل المركز الـ 40 عالمياً والثالث أفريقيًا.

وجاء منتخب نيجيريا في المركز الـ 44 والكونغو الديمقراطية بالمركز الـ 49، وغانا في المركز الـ 51 والكاميرون فى المركز الـ55.

وتمكن المنتخب المغربي من التأهل رسميا إلى كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون بعد انتصار جزر القمر على مالاوي بنتيجة هدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لأمم إفريقيا لكرة القدم.

وبفوزه على مالاوي، رفع منتخب جزر القمر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، فيما توقف رصيد مالاوي عند 4 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب الكاميروني عند 8 نقاط، والمنتخب المغربي متصدر للمجموعة بـ10 نقاط.

ومنحت نتيجة فوز جزر القمر المغرب التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، إذ أنه فاز خلال المباراة التي جمعته بمنتخب الكاميرون لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *