سياسة

العاهل الإسباني يلتقي العثماني ورئيسي النواب والمستشارين (صور)

التقى العاهل الإسباني الملك “ضون” فيليبي السادس، الذي حل مساء أمس الأربعاء بالرباط، بدعوة من  الملك محمد السادس، رفقة زوجته الملكة “ضونيا” ليتيثيا،  اليوم الخميس برئيس الحكومة سعد الدين العثماني حيث أجريا مباحثات على انفراد.

كما التقى الملك فيليبي، بقصر الضيافة، كل من رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، رفقة الوفد المرافق للملك فيليي.

وقال العثماني، في تصريح صحفي عقب الاستقبال، إن اللقاء كان مناسبة لتسليط الضوء على مسار العلاقات بين المغرب وإسبانيا، مضيفا أن زيارة الملك “ضون” فيليبي السادس لها دور مهم في إعطاء دفعة قوية لهذه العلاقات، وذلك بالنظر إلى الاتفاقيات الإحدى عشر التي تم التوقيع عليها يوم أمس، والتي يكتسي بعضها طابعا استراتيجيا سيطبع مستقبل العلاقات الثنائية.

وأبرز رئيس الحكومة أن إسبانيا تعتبر اليوم أول شريك اقتصادي للمغرب، معبرا عن التطلع لتعزيز الاستثمارات الإسبانية بالمغرب، وكذا تطوير علاقات التعاون في المجالات المرتبطة أساسا بالبحث العلمي والثقافي.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس، أمس الأربعاء، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأميرات للا خديجة وللا مريم وللا أسماء وللا حسناء وللا أم كلثوم، بساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، حفل الاستقبال الرسمي على شرف عاهلي إسبانيا، الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونيا” ليتيثيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *