https://al3omk.com/384031.html

جامعة الكرة: الأندية تعرف تحسنا في التدبير مقارنة بالمواسم الماضية انخرطت بشكل تدريجي في التأهيل

قال رئيس لجنة تدبير الأندية بالجامعة الملكية لكرة القدم، عبد العزيز الطالبي، إن وضعية الأندية تعرف تحسنا في التدبير مقارنة مع المواسم الكروية الماضية، والتي انخرطت بشكل تدريجي في مشروع تأهيلها في أفق الانتقال إلى الشركات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات برئاسة فوزي لقجع، قدم من خلاله رئيس لجنة قانون اللاعب حسن الفيلالي، عرضا مفصلا حول نظام الانتقالات على الصعيد الوطني ومدى تأقلمه مع نظام الانتقالات الدولية.

رئيس لجنة التحكيم بالجامعة جمال الكعواشي، قدم في عرضه الهدف من اللقاء التواصلي بين هيئة التحكيم المتمثلة في اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم وحكام البطولة الوطنية، مع رؤساء ومدربي الأندية الوطنية لكرة القدم الاحترافية القسم الوطني الأول والثاني.

وخلال هذا اللقاء، كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المغرب سيعتمد انطلاقا من الموسم الرياضي المقبل تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو المعروفة باسم الـ”VAR”، وذلك لتجنب الأخطاء التحكمية في مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم ابتداء من الموسم المقبل للبطولة الاحترافية لكرة القدم.