أدب وفنون

نقابة فناني المغرب تلتقي بالأعرج وتسلمه “حقيبة” مشاكل القطاع

عقد وزير الثقافة محمد الأعرج، زوال أمس الخميس بمقر الوزارة، اجتماعا مع مجموعة من الفنانين والفنانات، منضوين تحت لواء النقابة المغربية للفنانين المبدعين (SMAC) ، وخصص اللقاء الذي وصفته النقابة بالتاريخي، لدراسة مجموعة من المشاكل والقضايا التي يعاني منها القطاع.

وتطرق الفنانون الحاضرون، لمجموعة من  القضايا التي تشغل بال فئات واسعة وعريضة، ممن يشتغلون بالميدان الفني والإبداعي وينتسبون إليه، و السبل الكفيلة بحل ومعالجة بعض الإشكالات المطروحة، وبعض القضايا العالقة.

من جهته، أوضح الوزير محمد الأعرج في كلمته، أن قطاعي الثقافة والاتصال “يعملان على ترجمة إرادة الملك محمد السادس، الراعي الأول للفن والفنانين والإبداع والمبدعين، والحريص على تحسين أوضاعهم وحماية حقوقهم”.

وأشاد الوزير في الوقت نفسه برئيس المكتب المغربي لحقوق المؤلفين اسماعيل المنقاري، “وحرصه الشديد على تنفيد تعليمات الوزارة لتحديث وتطوير المكتب (BMDA)، وآليات الاشتغال به، وطرق استخلاص وتوزيع الحقوق، ووسائل إيصالها إلى ذوي الحقوق، لا على أساس المجاملة والمحابات، وإنما اعتمادا على مبدأ العدل و الاستحقاق وعلى أساس الاجتهاد والعمل ،وكثرة الابداع والإنتاجات الفنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *