https://al3omk.com/385414.html

قمة الدورة 18 .. “كلاسيكو الشمال” بين تطوان وطنجة يحبس الأنفاس ضمن منافسات البطولة الوطنية

يستقبل نادي المغرب التطواني، غدا السبت، غريمه التقليدي فريق اتحاد طنجة، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، في مباراة تعرف ندية كبيرة بين جماهير الناديين ضمن ما يعرف محليا بـ”كلاسيكو الشمال”، وذلك لحساب الجولة 18 من البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم في قسمها الأول.

وسيواجه المغرب التطواني صاحب المركز 13 في البطولة الوطنية برصيد 18 نقطة جمعها من 17 مباراة، نادي اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة جمعها من 17 مباراة في البطولة الوطنية لكرة القدم.

وانهزم المغرب التطواني بهدفين نظيفين في افتتاح الجولة السابعة عشرة من منافسات البطولة الوطنية أمام النهضة البركانية، في لقاء أجري على أرضية الملعب البلدي لبركان وأداره الحكم نور الدين الجعفري.

وتعاقد نادي المغرب أتلتيك التطواني، مع الإطار الوطني طارق السكيتوي لمدة سنة ونصف، وذلك لخلافة المدرب السابق عبد الواحد بن حساين الذي انفصل عن الفريق التطواني بالتراضي بسبب سوء النتائج.

وستعرف مباراة السبت غياب عصام الراقي لاعب اتحاد طنجة، بعد تعرضه للإصابة والتي كانت سببا في ابتعاده عن الملاعب الرياضية، كما يغيب أيضا عن المواجهة حارس مرمى اتحاد طنجة طارق أوطاح، بسبب العقوبة الانضباطية بعد جمعه 4 إندارات.

وكان اللقاء الذي جمع نادي اتحاد طنجة والمولودية الوجدية على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب الجولة 17 من البطولة الوطنية لكرة القدم، قد انتهى بفوز اتحاد طنجة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يشار إلى أن البطولة الوطنية لكرة القدم يتصدرها نادي الوداد البيضاوي برصيد 33 نقطة، متبوعا بحسنية أكادير واتحاد طنجة برصيد 26 نقطة، فيما يتذيل الترتيب نادي شباب الريف الحسيمي بـ 16 نقطة.