https://al3omk.com/385477.html

أحمد بوكوس يفوز بجائزة “الأطلس الكبير” للكتاب لـ2019 عن روايته بالفرنسية "الملاحم الشعرية للتانيت الأسيرة"

فاز رئيس المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية أحمد بوكوس بجائزة الأطلس الكبير للكتاب برسم 2019، مساء أمس الخميس، عن روايته بالفرنسية “الملاحم الشعرية للتانيت الأسيرة” (منشورات كروازي دي شومان).

في حين ذهبت الجائزة الخاصة بالترجمة، مناصفة، إلى كل من عز الدين الشنتوف لترجمته إلى اللغة العربية “كتابة الفاجعة” لموريس بلانشو، ولحميد جسوس لترجمته رواية “مادة الغياب” للكاتب باتريك شاموازو.

لجنة التحكيم التي ترأستها الفيلسوفة الفرنسية باربرا كاسان، أرادت أن تتوج هذه السنة “الإصدارات الجديدة في المجال الروائي الفرنكوفوني، وكذا تكريم الترجمة”، حسب ما أعلنه بيان لسفارة فرنسا التي تنظم هذه الجائزة منذ 25 عاما.

وأوضح البيان أن هذه الجائزة التي نظمت “تحت شعار الفكر والانفتاح والحوار” تسمح بتسليط الضوء “بشكل غير مسبوق على أعمال ذات جودة عالية، وتساهم في تطوير مجال النشر”.

وقد تألفت لجنة التحكيم من شخصيات فرنسية ومغربية تضم فريدريك لاغرانج، أستاذ جامعي ومتخصص في الترجمة من العربية، وزكية سيناصر، باحثة ومتخصصة في الترجمة، وعبد السلام بنعبد العالي، فيلسوف ومترجم، وسناء غواتي، جامعية، ومريم ديوري، صاحبة مكتبة، ونزهة لكحل، راوية وموسيقية ومؤلفة.

وقد تقدم حوالي ثلاثين كتابا للتنافس على جوائز الأطلس الكبير التي خصصت للأدب والترجمة ونظمت بشراكة مع متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك