https://al3omk.com/388302.html

الكراوي: الداودي رفض تزويدنا بدراسة لتحرير المحروقات بدعوى السرية قال إنه توصل بوثيقة واحدة

استغرب رئيس مجلس المنافسة ادريس الكراوي، عدم إرسال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، للدراسة التي اعتمدت عليها الوزارة من أجل تقنين أسعار المحروقات السائلة، مشيرا إلى أن المجلس طالب بها لكنه توصل بوثيقة واحدة بدعوى أنها سرية.

وأضاف الكراوي في ندوة صحفية خصصت لتقديم رأي المجلس بشأن طلب الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي من أجل تقنين أسعار المحروقات السائلة المصادق عليه خلال الدورة العادية الأولى للجلسة العامة للمجلس، صباح اليوم الجمعة، أنه طالب الداودي بالدراسة وعلى أي أساس بنيت ومن قام بها، ومتى تم القيام بها، مشددا على أن “هذه الأمور جدية لبناء قرار المجلس على أسس دقيقة وعلى خبرة مضبوطة”.

ولفت رئيس مجلس المنافسة، إلى أن الداودي أخبره بكون الدراسة سرية، ليكتفي بارسال وثيقة واحدة تضم جدول به هوامش أرقام الربح التقديرية من الفترة الممتدة من 2015 إلى 2018، مؤكدا أن القانون يحتم  على كل الادارات والمؤسسات الوطنية بأن تزود مجلس المنافسة بكل الوثائق.

ومن جهة أخرى، اعتبر الكراوي أن “جواب المجلس واضح بخصوص الرأس الذي قدمه، ونحن لا نتحفظ ، ففي حالة ما قررت الحكومة تسقف هوامش الربح فالمجلس رأيه واضح، فالتسقيف قرار غير كاف وغير مجد من وجهة رأي أعضاء المجلس من الزاوية الاقتصادية والتنافسية، وعلى صعيد تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وشدد المتحدث على أن “المجلس يحتكم للقانون، ونصون المصلحة العليا للاقتصاد الوطني ومصالح المستهلك المغربي، ونؤمن بالتكامل المؤسساتي وليس لنا لا معارضة ولا أغلبية داخل  المجلس “، يقول الكراوي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك