https://al3omk.com/389180.html

قمة الدورة 18 .. الأرقام ترجح كفة المغرب التطواني أمام اتحاد طنجة البطولة الوطنية

التقى نادي اتحاد طنجة بنادي المغرب التطواني 15 مرة في البطولة الوطنية لكرة القدم، فاز خلالها المغرب التطواني في 6 مواجهات بينما فاز اتحاد طنجة في 5 مواجهات وتعادل الفريقين في 4 مناسبات.

وتعادل الفريقين بدون أهداف في مناسبتين، بينما سجل المغرب التطواني 13 هدفا، واتحاد طنجة 14 هدفا، فيما خرج المغرب التطواني بشباك نظيفة في 7 مناسبات، وخرج اتحاد طنجة 5 مرات بشباك نظيفة.

ويتساوى الفريقين في عدد الانتصارات بملعب الخصم بثلاثة لكل منهما، بينما انتصر المغرب التطواني ذهابا وإيابا مرة واحدة، عكس اتحاد طنجة الذي تفوق مرتين.

وخاض المغرب التطواني 9 مباريات متواصلة دون هزيمة، كما خاض إتحاد طنجة أربع مباريات متواصلة دون هزيمة، فيما بغت أكبر حصة فاز بها المغرب التطواني 3 مقابل واحد، بينما فاز إتحاد ب4 مقابل واحد كأكبر حصة تهديفية.

ويستقبل نادي المغرب التطواني، اليوم السبت، غريمه التقليدي فريق اتحاد طنجة، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، في مباراة تعرف ندية كبيرة بين جماهير الناديين ضمن ما يعرف محليا بـ”كلاسيكو الشمال”، وذلك لحساب الجولة 18 من البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم في قسمها الأول.

وسيواجه المغرب التطواني صاحب المركز 13 في البطولة الوطنية برصيد 18 نقطة جمعها من 17 مباراة، نادي اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة جمعها من 17 مباراة في البطولة الوطنية لكرة القدم.

يشار إلى أن البطولة الوطنية لكرة القدم يتصدرها نادي الوداد البيضاوي برصيد 33 نقطة، متبوعا بحسنية أكادير واتحاد طنجة برصيد 26 نقطة، فيما يتذيل الترتيب نادي شباب الريف الحسيمي بـ 16 نقطة.