https://al3omk.com/389237.html

ثمنوا موقف مجلس المنافسة.. عمال “سامير” ينادون باستئناف الإنتاج بالمصفاة دعوا إلى فتح تحقيق دقيق

احتج  أجراء المصفاة المغربية للبترول “سامير”، مساء أمس الجمعة أمام المدخل الرئيسي للشركة، رافيعن شعارات تنادي باستئناف الإنتاج بالمصفاة، وصرف كل الحقوق المكتسبة للأجراء.

ودعا الأجراء من خلال الشعارات التي رفعوها، إلى “وجوب المحافظة على المكاسب المهمة التي توفرها المصفاة على المستوى الاجتماعي، وضرورة حماية وصرف كل الحقوق المكتسبة للأجراء الرسميين والاهتمام بوضعهم الاجتماعي والمادي المزري”.

كما دعا عمال سامير إلى “الاستعجال باستئناف الانتاج بمصفاة المحمدية وتعزيز مقتضيات الأمن الطاقي الوطني، وعدم السقوط في فخ اللوبيات الضاغطة لاعدام صناعات تكرير البترول والاستيلاء على سوق المحروقات، من أجل التحكم وفرض الأسعار التي تضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنين”.

وجددوا خلال الوقفة، مطالبتهم “بفتح تحقيق شامل ودقيق وترتيب الجزاءات المطلوبة في حق كل المساهمين والمشاركين في إفلاس الشركة، وإلحاق الأذى بمصالح الوطن والمواطنين، واسترجاع الأموال العمومية المنهوبة في هذا الصدد”.

وتزامنت هذه الوقفة الاحتجاجية مع الرأي الذي عبر عنه مجلس المنافسة، والذي أكد من خلاله بأن امتلاك المغرب لصناعات تكرير البترول سيساهم بقدر كبير في ضبط الأسعار وتفكيك معاقل التحكم في سوق المحروقات.

واختتمت الوقفة بالإعلان عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية المقبلة ومسيرة الى عمالة المحمدية، يوم الجمعة 1 مارس 2019، وذلك في سياق النضالات المتواصلة منذ توقف الانتاج في غشت 2015 والحكم بالتصفية القضائية في مواجهة الشركة في 21 مارس 2016.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك