https://al3omk.com/389722.html

رواق وزارة العدل ومكتبة المدارس يفوزان بجائزة “الرواق سهل الولوج” ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

فاز كل من رواق وزارة العدل عن المؤسسات العمومية، ومجموعة مكتبة المدارس عن فئة الناشرين، بجائزة الرواق سهل الولوج والدامج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، في نسختها الرابعة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، فقد منحت الجائزة للفائزين في حفل نظم اليوم الأحد بالدار البيضاء ضمن فعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بحضور وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعيةبسيمة الحقاوي ووزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج؟.

وتهدف هذه الجائزة إلى التحسيس بأهمية الولوج إلى فضاءات المعرفة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، كما تروم إذكاء الوعي ونشر ثقافة الولوجيات داخل أوساط الفاعلين والمختصين في مجال النشر والكتاب، وتعزيز الاندماج الثقافي والمعرفي للأشخاص في وضعية إعاقة، وتمكينهم من الحق في الولوج إلى جديد الإصدارات الوطنية والعالمية.

ومن أجل انتقاء الأروقة والمؤسسات الفائزة بهذه الجائزة المنظمة بتعاون بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووزارة الثقافة والاتصال، تم تشكيل لجنة تحكيم ضمت متخصصين في المجال، قامت بزيارات تقييمية لفضاءات وأروقة المعرض لانتقاء الرواق سهل الولوج، وفق شبكة للتقييم تتوخى الدقة والوثوقية والشمولية.

وجاء تنظيم حفل توزيع الجوائز في ختام فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب التي احتضنتها الدار البيضاء ما بين 7 و17 فبراير الجاري، بمشاركة أزيد من 700 عارض يمثلون حوالي 40 بلدا.

وقد نجحت دورة هذه السنة في تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الزوار، من خلال استقبال ما يفوق عن 550 ألف زائر، مقابل 520 ألف زائر في الدورة السابقة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك