آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد ملتقى الصخيرات .. الفتح الرباطي يعيد إشكالات التحكيم للواجهة

قررت إدارة فريق الفتح الرباطي مراسلة اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم، بسبب ما أسماه “حالات تحكيمية أثرت في نتيجة اللقاء الذي جمعه بنادي الوداد البيضاوي”.

وأشار بلاغ للفريق الرباطي نشره على موقعه الإلكتروني، إلى العديد من الحالات التحكيمية التي اعتبرها “غيرت مجرى اللقاء، منها عدم احتساب ضربة جزاء للفريق، بالإضافة إلى ضربة الجزاء التي منحت هدف الفوز للوداد البيضاوي”.

وأضاف البلاغ: “إذا ما أقرت المديرية الوطنية للتحكيم أن الثلاثي التحكيمي قد أدى المهمة بنجاح، سيتراجع النادي محترما قرارتها، أما إذا ثبت العكس فإن ثلاثي التحكيم قد أثر في نتيجة المباراة”،

وشدد الفريق على أنه “وجب التعامل بجد مع ما جاء في مداخلة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع خلال اللقاء مع الحكام”.

وكان الوداد البيضاوي قد فاز على ضيفه الفتح الرباطي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 18 من البطولة الوطنية وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط وأداره الحكم الداكي رداد.

وكان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أوضح خلال اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدربين ورؤساء الأندية وحكام البطولة الوطنية الخميس الماضي، بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، أن المغرب سيعتمد انطلاقا من الموسم الرياضي المقبل تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو المعروفة باسم الـ”VAR”، لتجنب الأخطاء التحكمية في مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم.

وأشار المسؤول الكروي إلى أن هذه التقنية ستدخل إلى الملاعب الكروية بالمملكة، ابتداء من الموسم المقبل للبطولة الاحترافية لكرة القدم، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التطور الذي تستدعيه كرة القدم، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *