مجتمع

“الأستاذ المعجزة” يتحدى قرار إغلاق مراكزه ويكشف للعمق تفاصيل عودته لتلاميذه

قرر مهدي منيار العودة للقاء تلاميذه من خلال برنامج إذاعي خاص.

وقال منيار الملقب بـ”الأستاذ المعجزة”ـ في تصريح خاص لجريدة “العمق”، إن البرنامج سيبث كل يوم سبت على إذاعة “echo 24” وسيقدم فيه كل ما يخص التلميذ المغربي.

وأضاف مهدي منيار أن السبت القادم 23 فبراير، سيكون موعدا لبث الحلقة الأولى من البرنامج الذي اختار له عنوان “الطريق إلى النجاح”.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت يوم 24 يناير الفارط، أن السلطات المحلية أغلقت معهد المهدي منيار الخاص، وكذا الفروع التابعة له ببعض المدن، بعدما سجلت “عدم توفره على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة الوصية لمزاولة أنشطته”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء “في إطار عمليات التتبع والمراقبة التي تقوم بها اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة ستكثف من عمليات التتبع والمراقبة واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين، وذلك “ضمانا لمصلحة التلميذات والتلاميذ وكذا أسرهم”، وفق تعبير البلاغ.

الشاب مهدي منيار كان قد أعلن عن إنشاء مجموعة مدارس للدعم تحمل اسمه “مجموعة معاهد المهدي منيار”، بكل من الرباط والدار البيضاء والمحمدية والجديدة وحد السوالم، وذلك بعد انتشار طريقته غير المعهودة في تلقين دروس الدعم والتقوية.

وأثارت طريقة منيار الذي يُلقب بـ”الأستاذ المعجزة”، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقاطع فيديو توثق أسلوبه في تلقين وتحفيظ التلاميذ دروسهم المختلفة، بين من اعتبرها “طريقة جديدة ومبتكرة”، وبين من رفضها وأعلن أنها “تمثل سلوكا خاطئا لدى التلاميذ”.

الشاب المغربي البالغ من العمر 21 عاماً، يقوم بجمع عشرات التلاميذ في قاعة معينة، ويصعد فوق الطاولة من أجل إلقاء الدروس بطريقة الخطابة أحيانا، وعبر الغناء أحيانا أخرى، معتبرا أن طريقته تضمن نجاح التلاميذ بنسبة 100 في المائة، وهو ما جعل مئات التلاميذ ينبهرون به ويقرون بحصولهم على نتائج جيدة بفضله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *