مجتمع

السلطات تنقل السائحة “الشقراء” إلى مشفى الأمراض العقلية بإنزكان

استقبل مستشفى الأمراض العقلية بإنزكان، صباح اليوم الاثنين، السائحة البريطانية التي تدعة ”HArding Jeanne Victoria، قادمة من مدينة العيون، حيث عثرت عليها السلطات المحلية في حالة يرثى لها، وقررت توجيهها للمركز الاستشفائي بإنزكان، وربط الاتصال بأهلها عبر القنصلية البريطانية، لنقلها إلى مسقط راسها.

وقالت مصادر جريدة “العمق”، إن إدارة المستشفى الإقليمي بإنزكان، وفرت جميع الظروف الصحية المناسبة للسائحة، ومنعت وسائل الاعلام من الاقتراب وأخذ تصريح منها، والسبب كونها تعاني خللا نفسيا واضحا، يتجلى في تصرفاتها وكلامها.

وفي ذات السياق، أفادت مصادرنا أن الشابة خضعت لسلسلة من الفحوصات، أثبتت بالفعل إصابتها بخلل نفسي، مما يجعل سفرها لوحدها يعرض حياتها الخطر.

ومن المنتظر أن تحل بالمستشفى، لجنة خاصة من القنصلية البريطانية لزيارتها، وإنهاء تدابير وإجراءات نقلها نحو مسقط رأسها ببريطانيا.

تجدر الإشارة، إلى أن السلطات المحلية بطانطان، قامت أمس الأحد، بنقل السائحة من منزل مهجور، وتكفلت بدفع مصاريف كراء غرفة داخل فندق بوسط المدينة، قبل أن تتوجه نحو مدينة العيون.

وأفادت التحريات التي باشرتها السلطات، أن الشابة دخلت للمغرب بتاريخ 2 فبراير 2019 عبر ميناء طنجة المتوسط، وقضت بأحد المنتجعات السياحية ضواحي أكادير أياما، قبل أن تواصل رحلتها نحو طانطان، ثم بعدها إلى مدينة العيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *