اقتصاد

“ساوند إينرجي” تتوقع العثور على ملايين الأمتار المكعبة من الغاز بالمغرب

بدأت تظهر أولى توقعات شركة “ساوند إنرجي” البريطانية حول إمكانية استغلال الغاز ببئر “TE-10” بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، بعد إعلانها أمس الإثنين عن احتمال بلوغ ملايين الأمتار المكعبة من الغاز بالبئر المذكورة.

ووفق بلاغ للشركة، فإن البئر رقم “TE-10” الذي حصلت فيه على نتائج إيجابية في شهر يناير الماضي، يحتوي على مخزون يصل لحدود 15.4 مليون قدم مكعب، أي بزيادة قدرها 47 في المائة.

وكانت “ساوند إنرجي”، قد شرعت في بداية شهر دجنبر الماضي، في حفر بئر “TE-10” بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، لتحصل بعدها على نتائج إيجابية للمرة الثالثة تفيد بوجود غاز بالبئر المذكورة في يناير الماضي.

وقد تم العثور على آثار جديدة للغاز في بئر “TE-10” ، وهو الاكتشاف الثالث لآثار الغاز في هذا البئر الذي تم حفره على عمق 2218 متر.

يذكر، أن “ساوند إنرجي” أعلنت نونبر الماضي، عن إغلاقها لبئر “TE-9″، بحقل تندرارة بالجهة الشرقية وذلك لانعدام الغاز فيه. وأشارت الشركة أن عملية الحفر بالبئر المذكور، والتي تمت على عمق 2925 متر، كانت غير ناجحة، مضيفة أن الشركة صرحت بأن عملية الحفر لم تمكن من الحصول على غاز صالح للإنتاج، مما اضطرها إلى إغلاق البئر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *