اقتصاد

أخنوش يفتتح معرض “أليوتيس” بأكادير.. والنرويج ضيفة الشرف (فيديو)

انطلقت رسميا فعاليات معرض “أليوتيس”، اليوم الأربعاء بمدينة أكادير، والمنظم من طرف جمعية “معرض أليوتيس”، برعاية من وزارة الفلاحة والصيد البحري، وبحضور النرويج كضيفة شرف الدورة الحالية.

وأشرف على حفل الافتتاح عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ووفد وزاري يمثل 22 دولة، قام بزيارة أروقة المعرض الذي يضم ستة أقطاب تغطي كامل سلسلة القيمة للصيد البحري، وتوفر للعموم فرصة اكتشاف القطاع.

وتشمل هذه الأقطاب، قطب الأسطول ومعدات الصيد، وقطب التثمين والتصنيع وتحويل المنتجيات، والقطب الدولي، والقطب المؤسساتي، وقطب التنشيط، وقطب الابتكار المخصص للتقنيات الحديثة.

وفي كلمته بالمناسبة، قال عزيز أخنوش: “معرض أليوتيس أعطى انطلاقته الملك محمد السادس منذ سنة 2011، و ينظم كل سنتين، وتميز هذه السنة بحضور قوي ومتميز لدول افريقية وعالمية، لها باع كبير في مجال الصيد البحري، كالنرويج ضيفة شرف، وهي إحدى الدول المعروفة بقوتها في التصدير، وهو ما يجعل الصالون من الأوائل في القارة الافريقية”.

وأضاف في تصريحه: “أليوتيس حقق نتائج إيجابية، وعمقه يتجلى في أننا بلد نحتل المرتبة 17 عالميا في إنتاج الصيد البحري، والأول في الانتاج بالقارة الإفريقية، والأول في تصدير السردين، وكلها دلالات على أن اليوتيس يشتغل، لدينا برامج توضح الاستثمار، والمعرض فرصة لالتقاء المهنيين والحرفيينن، حتى نسير في جودة أفضل في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *