مجتمع

لأول مرة بالمغرب .. تأسيس هيئة مهنية تعنى بالصحافيات

أعلنت صحافيات مغربيات، عن تأسيس هيئة مهنية خاصة بالصحفية المغربية، تحت اسم “الهيئة المغربية للصحافيات”، والتي ستهتم بشؤونها الاجتماعية والمهنية والتشريعية وتعمل على الرقي بأدائهن والتزامهن بالضوابط الأخلاقية للمهنة.

مسوؤلة لجنة التواصل والعلاقة مع الإعلام بالهيئة، ماجدة أيت لكتاوي، قالت في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الهيئة تأسست منذ أشهر وترأسها الإعلامية فتيحة مرشود، وتضم في مكتبها التنفيذي 11 صحافية.

وأشارت أيت لكتاوي، إلى أن هذه الهيئة التي تلتئم تحتها عدد من الصحافيات، هي الأولى من نوعها في تاريخ المغرب بالرغم من كون جل الدول العربية لديها هيئات وجمعيات خاصة بالصحافيات، مضيفة أن الهيئة المغربية للصحافيات ستنظم شهر أبريل المقابلة تظاهرة للتعريف بنفسها وبمجلسها الإداري.

وتهدف هذه الهيئة إلى أن تكون هيئة فاعلة في دعم وإبراز أدوار الصحفية المغربية، وتمكينها من الريادة في مجال الإعلام في عصر التكنولوجيا والإعلام الرقمي وبسرعة تدفق المعلومة والخبر.

كما تطمح إلى “الارتقاء بكفاءات المرأة الصحفية المغربية وتشجيعها على العطاء المهني لتقوم بدورها الإعلامي السامي في إيصال الحقيقة والتوعية الشاملة، وإدماج مختلف المنابر الإعلامية المنخرطة في الهيئة في هذا التطلع، مع محاربة كل أشكال التطفل على مهنة الصحافة والإساءة إليها ومحاربة الرداءة وصحافة الفضائح والتشهير بالمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *