أخبار الساعة، مجتمع

مؤسسة محمد 6 تنظم حملات “مجانية” للكشف عن السرطان والسكري بسوس

أطلقت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين حملتها الطبية برسم سنة 2019 للمساهمة في الحد من المشاكل الصحية لدى نساء و رجال التعليم. هذه السنة، أدرجت المؤسسة ضمن برنامج الحملة لقاءات تواصلية مع منخرطيها حول الخدمات الاجتماعية المقدمة لهم.

تستضيف جهة سوس ماسة أول نشاط طبي و تواصلي في إطار هذه الحملة حيث يستهدف ما يقارب 800 شخص و ذلك في الفترة ما بين 21 و 24 فبراير 2019. سيوفر طاقم طبي متعدد التخصصات اختبارات الكشف المكبر عن داء السكري و حصص للتحسيس حول سرطان الثدي و عنق الرحم و ذلك لفائدة مشاركين من تارودانت و النواحي، يومي 21 و 22 فبراير بالمركز الإقليمي للتكوين و الملتقيات سوس العالم، وبانزكان و النواحي، يومي 23 و 24 فبراير بنادي مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بحي إلهام.

وسيعرف النشاط أيضا تنظيم لقاءات تواصلية بين المنخرطين و مسؤولين بالمؤسسة لتقديم المعلومات و التوضيحات حول خدماتها. ستتمحور هذه اللقاءات حول نظام الاحتياط الاجتماعي و بالخصوص خدمات التغطية الصحية التكميلية و الإسعاف الطبي و منحة التعزية.

وتأتي الحملة في إطار السياسة التوعوية التي تنهجها المؤسسة منذ 2012، حول الأمراض الأكثر انتشارا في الوسط التعليمي و من بينها داء السكري و أمراض القلب و الشرايين و السرطان؛ حيث نظمت عدة حملات طبية و تحسيسية شملت العديد من جهات المغرب: الشرق، مراكش-آسفي، طنجة-تطوان، فاس˗ مكناس، الرباط˗ سلا-القنيطرة. عرفت هذه الملتقيات مشاركة أزيد من 7600 شخص و مكنت من الكشف عن 600 إصابة جديدة بداء السكري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *