اقتصاد

بـ”أليوتيس” .. توقيع اتفاقيات مع “FAO” وفرنسا لتأهيل قطاع الصيد البحري المغربي (فيديو)

احتضن الرواق الرسمي، لمعرض أليوتيس بمدينة أكادير، أمس الخميس، مراسيم توقيع  عدد  من الاتفاقيات، في مجال الصيد البحرين بهدف تثمين وتسويق المنتجيات البحرية.

وفي هذا الإطار وقع المغرب ثلاث اتفاقيات، كانت الأولى بين ممثلة المنظمة العالمية للتغذية “فاو”، والكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، وتهدف تعزيز مجهودات الوزارة من خلال الاستراتيجية التي تعتمدها في مساعدة قطاع الصيد التقليدي، وتثمين المجهودات المبذولة في القطاع.

وتم توقيع الاتفاقية الثانية، بين الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي، ورئيس جمعية تنمية القطاع بميناء لوريو والرئيس السايق لنفس الميناء، وجاءت أساسا من أجل تأهيل البواخر والسلامة البحرية والتكوين، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

ومن جهته، وقع المكتب الوطني للصيد البحري، الاتفاقية الثالثة، مع فرانس أكريميغ  FranceAgriMer واتحاد جمعيات بولونيا بفرنسا وميناء مولونيا.

وقالت  أمينة فكيكي مديرة المكتب الوطني للصيد البحري، في تصريح للعمق معلقة على توقيع الاتفاقية ” برنامج عمل  الشراكات الموقعة، جاء بعد مرور سنتين على توقيع برنامج عمل  2017/2019، مع شركاء فرنسيين، والتوقيع على الاتفاقيات الثلاث يغطي الفترة  2019/2020، وهي تأكيد على إعطاء الأهمية للأهداف المسطرة للسنوات الماضية، و في السنتين المقبلتين سيتم التركيز على تحسين وتثمين وتسويق المنتوجات البحرية، من أجل تحسين المردودية لفائدة العاملين في القطاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *