أخبار الساعة، سياسة

حكومة الشباب المغربية تعقد لقاءات مع مسؤولين بالنمسا

شارك رئيس حكومة الشباب المغربية نبيل كوزة، مرفوقا بوزيرة المغاربة المقيمين بالخارج ووزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار والرقمنة، في احتفاليات الاتحاد العام لمقاولات جمهورية النمسا التي أقيمت يوم السبت 16 فبراير الجاري بقصرhofburg بالعاصمة النمساوية فيينا.

وبحسب بلاغ للحكومة توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن الحفل كان مناسبة لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين النمساويين والدبلوماسيين والمستثمرين من كل أنحاء العالم خصصت لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا المرتبطة بمناخ الاستثمار وسبل التطوير الصناعي.

وأضاف البلاغ ان وفد الحكومة المغربية قام بزيارة مجموعة “معاهد التكوين والتأهيل المهني” التابعة للاتحاد العام لمقاولات ڤيينا Modul، للاطلاع على التجارب الرائدة في تكوين أطر وتقنيي السياحة والفندقة”، مشيرا إلى أن مدير المعاهد سالفة الذكر عبر عن استعداده لتبادل التجارب والخبرات مع مؤسسات وأطر التكوين والتأهيل المهني بالمملكة المغربية.

وبتزامن مع زيارة أعضاء من حكومة الشباب المغربية لدولة النمسا، انعقد المؤتمر التأسيسي للغرفة المغربية – النمساوية، الذي انتخب وزيرة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في حكومة الشباب المغربية بشرى بورزوق رئيسة لها.

وأوضحت الحكومة أن اللقاءات التي عقدتها خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 فبراير الجاري بدولة النمسا، تاتي في إطار انفتاحها على مختلف التجارب العالمية، مما يسهم في بلورة واقتراح مشاريع عملية لفائدة مختلف القطاعات الحكومية، وفق ما جاء في بلاغ حكومة الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *