أخبار الساعة

مشاركة مغربية متميزة في الدورة ال 41 من معرض بلغراد الدولي للسياحة

يشارك المغرب بتميز في الدورة ال41 من معرض بلغراد الدولي للسياحة الذي انطلق مساء أمس الخميس، حيث عرف رواق المغرب منذ حفل الافتتاح إقبالا كبيرا من طرف الزوار .

ويشارك في الدورة الحادية والأربعين لمعرض بلغراد الدولي للسياحة (21 فبراير الى 24 منه)، الذي يعد أكبر تظاهرة سياحية في صربيا ومنطقة البلقان ، أكثر من 800 عارض و 250 مشارك أجنبي من 43 دولة ، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض 60 ألف شخص .

ويقام الرواق المغربي بالفعالية السياحية الدولية ،الذي أشرف على إنجازه المكتب الوطني المغربي للسياحة بالتعاون مع سفارة المملكة في بلغراد ، على مساحة 40 متر مربع ،ويتميز بلمسة مغربية خالصة مستوحاة من التراث العمراني المغربي الأصيل .

وشكل الرواق المغربي ،مباشرة بعد افتتاح التظاهرة ، قبلة لعدد هائل من الزوار، ومنصة للترويج للوجهة السياحية المغربية وتعزيز موقع المملكة السياحي كأهم الوجهات المفضلة للصربيين ولمواطني دول البلقان ،التي تعد من الأسواق السياحية الأوروبية الصاعدة .

وحضر حفل افتتاح رواق المغرب سفير المملكة لدى صربيا محمد أمين بلحاج ، إلى جانب رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى صربيا وعمدة العاصمة بلغراد زوران رادوييسيتش.

وقد أتاح المكتب الوطني المغربي للسياحة لزوار الرواق الاطلاع على معلومات متكاملة ومعطيات شاملة حول العرض السياحي المتنوع للمملكة ، كما يتم استعراض منشورات تظهر جمال المواقع الطبيعية للمغرب وجاذبيتها ومؤهلاته السياحية الفريدة وسحر مدنه العتيقة ، والتي كان الجمهور الصربي متحمسا لاكتشافها .

وتميز حفل افتتاح الرواق بتنشيط بديع أحيته مجموعة “شالابان باند” المغربية الفنية ،والتي تفاعل مع موسيقاها جمهور عريض بشغف كبير ،حيث سمح لهم هذا العرض بالسفر مع إيقاعات موسيقى الجنوب المغربي ،التي تعد رافدا مهما من الروافد المتنوعة لثقافة المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *