مجتمع

لتكوين السائقين .. تشييد مركز التربية على السلامة الطرقية ببنسليمان (فيديو وصور)

على مساحة تناهز 5 هكتارات، انطلقت أمس الخميس، أشغال تشييد المركز الوطني للتربية على السلامة الطرقية ببن سليمان، لتكوين السائقين في مجال السياقة الوقائية، وذلك على هامش القافلة المتنقلة للسلامة الطرقية التي انطلقت أمس.

المركز الذي سيحاكي الفضاء الطرقي بكل مكوناته، سيمكن السائقين من الحصول على تكوين للتعامل مع مجموعة من الوضعيات المرورية الخطيرة.

وفي هذا السياق، قال بناصر بولعجول الكاتب العام للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، إن المركز “سيمكن من الوقوف على قدرات ومؤهلات السائقين بشكل عام خاصة المهنيين”.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من الوضعيات المرورية التي هي خطيرة، والسائقين المهنيين لم يسبق لهم أن تم تكوينهم للتعامل مع هذه الوضعيات، من بينها انفجار عجلة السيارة، أو احترام مسافة الأمان، أو التعامل مع بعض التكنولوجيات التي تتواجد بالسيارات”.

وأضاف بولعجول، في تصريح صحفي، أن “هذا المركز سيمكن من تطوير قدرات ومهارات السائقين حتى يكون لهم رد فعل استباقي لهذه المخاطر”، لافتا إلى أن “تقدم الأشغال به وصل ل85 في المائة بالنسبة لحلبات التكوين، فيما تم الانطلاق في حصة البناء التي ستستغرق 12 شهرا”.

وأكد المتحدث، أن”هذا المشروع الوطني سيكون له قيمة مضافة في مجال السلامة الطرقية في المغرب، فهو يجسد المقاربة المندمجة للتعاطي مع إشكالية السلامة الطرقية”.

ويضم هذا المشروع، قاعات مجهزة بكافة المعدات السمعية والبصرية والمعلوماتية اللازمة لتقديم تكوين ذي جودة ويحترم المعايير الدولية في هذا المجال.

كما يضم مجموعة من الفضاءات المخصصة للتكوين سيما مبنى التكوين البيداغوجي وباحة الاستقبال، وقاعات التكوين والاجتماعات، وورشات لإصلاح وصيانة وتشخيص السيارات، ومعدات بيداغوجية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *