أخبار الساعة

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب رام الله

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة انطلقت عقب صلاة اليوم الجمعة، في بلدة المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين مما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي أحدهم بالصدر واثنين في القدم نقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن مواجهات عنيفة تدور مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

وكان عشرات المواطنين، قد خرجوا في مسيرة “سلمية” احتجاجا على محاولات الاحتلال المتكررة الاستيلاء على أراضي المواطنين لصالح التوسع الاستيطاني، وكذلك تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي الخليل (جنوب الضفة الغربية)، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة حاشدة انطلقت من المدينة في الذكرى الـ 25 على مجزرة الحرم الابراهيمي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في اتجاه المشاركين ما أدى إإلى إصابة طفل على الأقل بعيار “مطاطي” والعشرات بحالات اختناق.

وكانت المسيرة، التي نظمتها الفصائل الفلسطينية، تطالب برفع الإغلاق على مدينة الخليل، وفتح الشوارع المغلقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ورحيل المستوطنين، ووقف الانتهاكات الاحتلالية في حق ساكنة الخليل القديمة.

وتنظم كل جمعة مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *