أخبار الساعة

وكالة: المغرب وجهة سياحية جذابة يجب التعريف بها لدى السياح الأندلسيين

قال خوان خوسي لاسترا رئيس اتحاد وكالات الأسفار في إشبيلية إن المغرب يشكل وجهة سياحية جذابة يجب ترويجها والتعريف بها لدى السياح الأندلسيين .

واستعرض خوسي لاسترا الذي عاد من زيارة إلى المغرب ضمن وفد من إشبيلية ضم مسؤولين عن عمدية المدينة وممثلين عن وكالات الأسفار ومهنيين الإمكانيات والفرص المتاحة لتكثيف علاقات التعاون والشراكة في القطاع السياحي بين المغرب وجهة الأندلس .

وأكد لاسترا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن زيارة وفد إشبيلية إلى المغرب التي تمت بدعوة من المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال الفترة ما بين 18 و 20 فبراير شملت عدة مدن خاصة مراكش والرباط وفاس ” .

وأكد أن هي الوجهات السياحية الثلاث تربطها خطوط جوية مباشرة مع العاصمة الأندلسية ” وعقدنا اجتماعات مع نظرائنا المغاربة بحثنا خلالها أنجع التصورات من أجل تنمية وتطوير علاقات التعاون والشراكة في المجال ” مشيرا إلى أن الوفد الإسباني تكون من 19 من المهنيين وممثلي وكالات الأسفار إلى جانب بعض المسؤولين المحليين المكلفين بالقطاع السياحي على مستوى إقليم إشبيلية .

ومن جهتها أكدت إيزابيل لارا المنسقة المكلفة بقطاع السياحة ببلدية إشبيلية على أهمية المؤهلات والإمكانيات السياحية والحضارية والثقافية التي تزخر بها المدن العريقة بالمغرب والفرص المتاحة لتكريس التعاون بين المملكة وجهة الأندلس في المجال السياحي .

وأوضحت أن الوفد الإسباني بحث مع ممثلي القطاع السياحي بالمغرب فرص التعاون المتاحة مثل إمكانية وضع عروض مشتركة لصالح الأسواق الآسيوية والأمريكية خاصة وأن المغرب أضحى وجهة سياحية مفضلة لدى الصينيين ” ومن تم ناقشنا إمكانية إعداد صيغ مشتركة لجعل هؤلاء السياح يقومون بزيارة لجهة الأندلس في إطار شراكة مع المغرب وكذا تشجيع السياح الذين يفدون على جهتنا بالتوجه على المملكة ” .

وأشارت إلى أن لدى المغرب العديد من الخطوط الجوية المباشرة مع الولايات المتحدة ” وهذا يهمنا أيضا ويمكننا أن نساهم في الترويج لوجهة المملكة لدى بلدان أمريكا اللاتينية التي غالبا ما يستعمل مواطنوها إسبانيا كبوابة للولوج إلى أوربا ” مضيفة أن المهنيين الإسبان اتفقوا مع نظرائهم المغاربة على تكثيف اللقاءات للخروج بتصورات محددة وقابلة للتنفيذ لتكريس التعاون والشراكة في القطاع السياحي .

وأكدت أنه تم خلال هذه اللقاءات توجيه الدعوة للمغرب من أجل المشاركة في المؤتمر العالمي للسياحة والسفر الذي تستضيفه مدينة إشبيلية خلال الفترة ما بين 2 و4 أبريل كما عبر المهنيون في القطاع بإشبيلية عن إرادتهم العمل من أجل تحسين جاذبية الوجهة السياحية المغربية لدى السياح الأندلسيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *