أخبار الساعة، منوعات

بروكسل تحتفي بالشوكولاته البلجيكية بجميع أنواعها

تحتضن بروكسل من 22 إلى 24 فبراير الجاري معرض الشوكولاته الذي يثير فضول وشهية الزوار لاستكشاف إبداعات صانعي الشوكولاته البلجيكيين.

ويشارك في هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار ” جميع الاذواق توجد في الطبيعة “، عدد من أمهر طهاة المعجنات والحلوانيون والمصممين وخبراء الكاكاو.

ويشكل هذا المعرض، الذي أصبح موعدا لا محيد عنه لعشاق الشوكولاته، بجميع أنواعها، لإبراز الخبرة التي راكمتها بلجيكا في هذا المجال، مما جعلها تحظى بشهرة عالمية.

وأوضح غي فانهينغل وزير العلاقات الخارجية بجهة بروكسل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” أن ” الشوكولاته جزء من تراثنا الوطني “، منوها بالشهرة العالمية التي يتمتع به صناع الشوكولاته البلجيكيين.

وأضاف ” نحن فخورون أن يكون لدينا ببروكسل معرضا مثل هذا، والذي يبرز مميزات الشوكولاته البلجيكية “.

ويقدم بالمعرض مجموعة متنوعة من الشوكولاته، مقرمشة ورطبة، سوداء وبيضاء، وطبيعية ومعطرة، أمام حشد من الزوار جاؤوا للاستمتاع بأذواق تستهوي الكبار والصغار على السواء.

وبالفعل، لا يتردد صانعو الشوكولاته في تجريب مختلفة التركيبات، حتى الغريبة منها، من أجل مزج مذاق الكاكاو مع نكهات التوابل والفواكه.

وبالإضافة إلى عمليات التذوق التي تسمح للزوار من اكتشاف آخر إبداعات صناع الشوكولاته البلجيكيين، يتضمن برنامج المعرض ندوات وأوراش يقوم بتنشيطها خبراء مولعون بالشوكولاته والكاكاو.

كما يتم عرض ورشات لإعداد الحلوى، وعروض، وأنشطة ترفيهية مباشرة لأكبر صناع الشوكولاته البلجيكيين.

ويعتبر عرض الأزياء إحدى اللحظات القوية لهذا المعرض، والذي يجمع ما بين الجمال وفن صناعة الحلويات، حيث تم تقديم خمسة عشر فستانا مرصعا بالشوكولاته.

وقال صانع الشوكولاته الشهير هيرمان فان ديندر الذي اشتغل مع مصممة الأزياء ميليسا مارتين سيوداد على إحدى هذه الفساتين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الأمر تطلب ثلاثة أيام من العمل، وهو أمر لا يحتاج فقط إلى مهارة تقنية ولكن أيضا إلى حس فني وجمالي.

ويقترح هذا المعرض أيضا ابتكارات جديدة في صناعة الشوكولاته تمكن من استهلاك هذه المادة دون إلحاق ضرر بالصحة. وتقدم أمل بوزايد، البلجيكية من اصل مغربي، في هذا الإطار، سلسلة من أنواع الشوكولاته الخاصة بالمصابين بداء السكري.

وأوضحت هذه العاشقة للشوكولاته، التي تحرص على صناعة منتوجاتها بنفسها من أجل التأكد من أنها خالية من المواد المحفظة، أنها اشتغلت على مدى تسعة أشهر مع متخصصة في الحمية من أجل الحصول على نفس مذاق الشوكولاته التقليدي دون استعمال السكر.

وتعتبر بلجيكا إحدى أكبر البلدان المستوردة لحبوب الكاكاو في العالم، تصل إلى 300 ألف طن سنويا. ويشارك في معرض الشوكولاته عدد من البلدان المنتجة للكاكاو (بيرو، مدغشقر، جمهورية الدومينيكان، الكامرون، الإكوادور) لتقديم مختلف أنواعه وخصوصيات نكهاته.

فمن حبة الكاكو إلى مربعات الشوكولاته، يقترح هذا المعرض الدولي جولة تحمل الزائر من فن الذواقة إلى عالم الجمال في قلب تقاليد بلجيكية تجاوزت سمعتها الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *