خارج الحدود

العاهل السعودية يزور السيسي في مصر .. ويترك الحكم لابنه

غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، اليوم السبت، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له، إن الزيارة تأتي ”تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية“.

وذكرت الوكالة الرسمية، أن أمرا ملكيا صدر، بأن ينوب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن الملك سلمان خلال فترة غيابه عن المملكة.

ويفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، أعمال القمة العربية – الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من زعماء دول الاتحاد الأوروبي والقادة العرب، تحت شعار “الاستثمار في الاستقرار”.

وبدأ القادة ورؤساء الوفود في التوافد إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، من بينهم بالإضافة إلى ملك السعودية، الرئيس الروماني والرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي كلاوس يوهانيس.

وتنعقد القمة على مدى يومين، بمشاركة 49 دولة، (21 دولة عربية و28 دولة أوروبية)، ومن المرتقب أن تبحث مجموعة عدة قضايا مثل التجارة والاستثمار والهجرة ومكافحة الإرهاب وأزمات منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *