مجتمع

بثقافة وتقاليد الحوز .. استقبال الأمير هاري وزوجته بآسني (صور وفيديو)

حل صباح اليوم الأحد، الأمير البريطاني  هاري وزوجته ميغان ماركل، بدار آسني لإيواء الفتيات القرويات من أجل متابعة الدراسة بعيدا عن أسرهن، التابعة للجماعة القروية أسني بإقليم الحوز، خلال برنامج زيارتهما الرسمية للمغرب التي بدأت يوم أمس السبت.

وقد حظي الدوق والدوقة باستقبال نابع من ثقافة الحياة وأنماط العيش التقليدية  للساكنة التي ترجع أصولها إلى القبائل الأمازيغية، مع تخصيص جلسة حناء للدوقة ميغان، وذلك بحضور والي جهة مراكش وبعض منتخبي المنطقة وفعاليات المجتمع المدني بإقليم الحوز.


ويشار إلى أن دار آسني  تعمل على إيواء الفتيات القرويات اللواتي يتابعن دراستهم الإعدادية الثانوية بعيدا عن أسرهن، وتديرها منظمة مدنية تسعى لتوفير ظروف وصول الفتيات  إلى التعليم الثانوي.

ومن المنتظر أن يقوم الأميران بحضور حفل استقبال بالرباط يستضيفه السفير البريطاني رايلي على شرفهما، وستحضره شخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والرياضة.

كما سيقوم الأميران بزيارة للجامعة الملكية لرياضة الفروسية وحضور جلسة لتربية الخيول، ولقاء مجموعة من الأطفال اللذين يعيشون في وضعيات صعبة، بالإضافة لحضور حصة لتعلم طهي الأطباق المغربية رفقة الأطفال بإشراف واحد من أهم الطهاة في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *