سياسة

أمزازي يجمع رؤساء الجامعات .. والإجازة تتحول إلى “باكالوريوس”

جمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي رفقة كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، يوم الجمعة الماضي بالمحمدية، رؤساء الجامعات المغربية ضمن أشغال ندوة رؤساء الجامعات المغربية من أجل استكمال التفكير في مخرجات لقاء مراكش حول النظام البيداغوجي الجديد لنظام الإجازة.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد حدد اللقاء رزنامة زمنية تخص استكمال خارطة الطريق لرسم معالم النظام الجديد لسلك الإجازة التي ستتحول تمسيتها إلى “باكالوريوس” ابتداء من الموسم الدراسي 2020 – 2021.

وأبرز المصدر ذاته، أنه سيتم في أبريل المقبل عقد لقاء من أجل مناقشة الوثائق الخاصة بنظام الباكالوريوس والمصادقة عليه، ثم عرض تلك الوثائق على اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، وبعده سيتم فتح طلب عروض خاص بتكوينات الباكالوريوس.

وأضاف أنه في الفترة الممتدة من  ماي إلى يوليوز سيتم تنظيم اختبارات التموقع اللغوي لفائدة الطلبة الجدد، فيما سيتم خلال أكتوبر المقبل إطلاق المنصة المعلوماتية للتوجيه والتسجيل، قبل أن الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة في تقييم مشاريع مسالك الباكالوريوس.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيشهد يوم 7 شتنبر من سنة 2020 انطلاق الدراسة بنظام الباكالوريوس بعد أن يكون التسجيل فيه خلال شهر يوليوز من السنة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    سبحان الله ! كلما تغير الوزير . تغير أتات المكتب وأغلب الموظفين ... وأصبح توزيع الأسماء سهلا . والهدف هو أن يترك كل من مر من وزارة بصمة خاصة به ! ويبقى محتوى البرامج المدرة للنفع والنهظة والتقدم والاصلاح خاوي الوفاض!