سيوفر 1500 منصبا.. تشييد مصنع لتدوير الألبسة المستعملة بالناظور

25 فبراير 2019 - 10:00

انطلقت أول أمس السبت، ببني أنصار بالناظور، أشغال بناء وحدة للنسيج تهدف إلى تدوير الألبسة المستعملة وتصديرها إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية عبر الميناء التجاري ببني أنصار.

وأعطى الإنطلاقة الرسمية للأشغال، كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وعليل خليل عامل إقليم الناظور.

وقال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، “إن مشروع وحدة النسيج الذي يحمل اسم الكرامة، سيحفظ كرامة المشتغلين والمشتغلات في مجال التهريب المعيشي، إذ سيوفر لهم ما يزيد عن 850 منصب شغل في البداية، على أن يوفر أثناء انتهاء الأشغال به 1500 منصب”.

وأشار بعوي وفق بلاغ لمجلس الجهة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى أن “المشروع الذي يبلغ غلافه المالي حوالي 84 مليون درهم، ساهم فيه مجلس الجهة بـ10 مليون درهم، وذلك للمساهمة في إمتصاص شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة، وخلق فرص شغل للعاطلين”.

ويروم مشروع وحدة إعادة التدوير، تسويق السلع المستعملة إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وتشجيع قطاع الاستراد والتصدير، وتعزيز الخط البحري بالميناء التجاري لبني أنصار، وإنعاش الحركة الاقتصادية بالجهة.

ومن جهة أخرى، قام عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد،وعلى خليل عامل إقليم الناظور، بتوقيع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع وحدة للصناعة الغذائية، يروم توفير 1500 منصب شغل.

ومن شان المشروعان أن يوفران أزيد من 3000 منصب شغل، ستستهدف العاملين في قطاع التهريب المعيشي، قبل نهاية السنة الجارية.

وتأتي هذه المشاريع، في إطار المجهودات التي يبذلها مجلس جهة الشرق لجلب الاستثمارات ودعمها وتعزيز الدينامية الاقتصادية للمنطقة، وخلق فرص الشغل وتحقيق التنمية بتراب الجهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أرباب المخابز بمراكش يشتكون من “المحلات العشوائية” ويقترحون حلولا اجتماعية

بنك المغرب: سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو في أسبوع

في لقاء بالعثماني.. نقابة مخاريق تتشبث بالزيادة في الأجور وتمديد دعم الأجراء

anapec-agence

أكثر من 6 ملايين شخص طرقوا باب الـANAPEC في 2019 للبحث عن الشغل

كورونا تؤثر على مبيعات سوق السيارات الجديدة بالمغرب.. و”رونو” تحقق أداء استثنائيا

تابعنا على