https://al3omk.com/392696.html

حزب تونسي يهاجم البيجيدي ويدعو النقابات للاحتجاج ضد العثماني أعلن مساندته لـ"نضالات النقابات"

هاجم حزب العمال التونسي، حزب العدالة والتنمية بالمغرب، معلنا عن “مساندته المبدئية للنضالات التي تخوضها مركزيات نقابية مغربية ضد خيارات حكومة المخزن والإخوان الخاضعة لإملاءات صناديق النهب الدولية”، وفق تعبيره.

وقال الحزب التونسي في بيان له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “حكومة الإئتلاف الرجعي بقيادة العدالة والتنمية الإخواني برئاسة سعد الدين العثماني، تواصل التنكّر للاتفاقات المبرمة بين الطرفين الحكومي والنقابي منذ 2011″.

وأضافت أن السلطات المغربية اضطرت أنذاك، في حركة لامتصاص غضب الجماهير المنتفضة، إلى الاستجابة إلى العديد من المطالب التي رفعتها الطبقة العاملة”، وفق تعبير البيان.

واتهم الحزب ذاته الحكومة بـ”الالتفاف على المكاسب الضئيلة المحقّقة، عبر إطلاق العنان للارتفاع الجنوني للأسعار واتباع سياسة تقشفية لا تراعي المطالب الاجتماعية ويكتوي بنيرانها ليس فقط فقراء المغرب، بل أيضا أجراؤها المحسوبون كذبا في عداد الطبقات الوسطى”.

وأشار البيان إلى أن خيارات “المخزن والإخوان أدت إلى مزيد من التبعية والتفقير لجماهير المغرب الكادحة، وهي نفس الخيارات التي ثار ضدّها عمّال تونس، وخاضوا في مواجهتها عديد النضالات”، بحسب ما جاء في الوثيقة ذاتها.

تعليقات الزوّار (0)