https://al3omk.com/392750.html

الملك يستقبل الثنائي البريطاني.. والأمير هاري يسلمه رسالة من الملكة إليزابيث بالإقامة الملكية بسلا

أقام الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد والأميرتين لالة مريم ولالة حسناء، اليوم الاثنين بالإقامة الملكية بسلا، حفل شاي على شرف الأمير هاري، دوق ساسيكس، وعقيلته ميغان ماركل دوقة ساسيكس، اللذين يقومان بزيارة للمملكة.

وبهذه المناسبة سلم دوق ساسيكس للملك، رسالة خطية من الملكة إليزابيث الثانية عاهلة المملكة المتحدة.

وحل مساء أول أمس السبت بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، الثنائي الملكي البريطاني الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام.

ولدى وصولهما، وجد دوق ودوقة ساسكس في استقبالهما والي جهة الدار البيضاء- سطات عامل عمالة الدار البيضاء سعيد احميدوش، وسفير المملكة المتحدة بالمغرب طوماس رايلي.

وبعد استعراض الأمير هاري وعقيلته تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لهما التحية، تقدم للسلام عليهما عامل إقليم النواصر عبد الله الشاطر، ورئيسي المجلس الإقليمي وجماعة النواصر، حسب “لاماب”.

ولي العهد الأمير مولاي الحسن، استقبل الأمير هاري وعقيلته بقصر الضيافة بالرباط، حيث استعرض الثنائي الملكي البريطاني لدى وصولهما إلى قصر الضيافة، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يقدم لهما التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية العريقة.

وأفاد مصدر دبلوماسي بريطاني بالرباط، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون المغربية البريطانية، ودعم النهوض بالتربية والمساواة بين الجنسين بالمغرب من خلال القيام بزيارات لعدد من المؤسسات التعليمية وتنظيم لقاءات مع الشباب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك