مجتمع

عامل آسفي يدشن مقهى ويثير الجدل .. ومصدر يكشف أسباب الخطوة

دشن عامل إقليم آسفي الحسين شاينيان، وبشكل علني، مقهى بمنطقة سيدي بوزيد السياحية المجاورة لمدينة آسفي، صباح اليوم الإثنين، بحضور شخصيات سياسية وجمعوية محلية.

وأثارت هذه الخطوة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبر أن العامل يقوم بالإشهار والإعلان عن دعمه لصاحب المقهى، في حين رأى آخرون أن هذه المبادرة مستحسنة نظرا لكونها تشجع على الاستثمار وفتح مقاولات داخل المدينة.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن أمر التدشين “لا يتعلق بالدعاية لصاحب المقهى أو أنه تربطه علاقة قرابة بالعامل، بل جاء ذلك لتشجيع أصحاب المقاهي بمنطقة سيدي بوزيد السياحية على افتتاح مشاريعهم بعد تأخرها”.

وأشار ذات المصدر إلى أن أرباب المقاهي “يكترون الأرض التي تقع فيها المقاهي من المجلس الجماعي لمدينة آسفي، منذ أزيد من أربع سنوات، في حين تكلفوا بعمليات البناء والترميم، وقد باشر أصحاب المقهيين الآخرين أعمال الإصلاح حتى يتمكنوا من افتتاحها في أقرب وقت”.

وأضاف مصدر آخر، أن هذا الأمر خلف “استياءً كبيرا لدى مجموعة من ساكنة آسفي، كون هناك مجموعة من المشاريع لم تنجز بعد رغم تحديد ميزانيات لها، مثل مشروع تهيئة الكورنيش، ومشروع تعميم شبكة التطهير السائل، وتهيئة محطة لمعالجة المياه العادمة الذي دشنه الملك سنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *