أخبار الساعة، مجتمع

جماعة وجدة وسفارة أمريكا يطلقان دروسا مجانية للغة الإنجليزية للطلبة (صور)

مولود مشيور – وجدة

سيستفيد أزيد من 300 شاب وشابة من دروس مجانية في اللغة الانجليزية بمركز الفضاء الأمريكي التابع لجماعة وجدة، حيث أعطى رئيس جماعة وجدة ومدير مدرسة اللغة الانجليزية، انطلاقة الدروس المجانية لفائدة التلاميذ والطلبة.

رئيس جماعة وجدة عمر حجيرة، قدم في الحفل الذي حضره بعض أعضاء المجلس، والمدير العام للمصالح وبعض الأساتذة الأجانب والمغاربة، اليوم الإثنين، أهداف هذه المبادرة وأبعادها.

وأوضح بالقول: “الدورة التكوينية الممتدة 12 أسبوعا تهم ثلاثة مستويات، سيستفيد منها حوالي 300 شاب وشابة”، معتبرا الفضاء الأمريكي ثمرة شراكة بين جماعة وجدة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.

وبخصوص الأهداف من وراء هذه المبادرة المشتركة، فقد حددها رئيس جماعة وجدة في تقديم الخدمات بالمجان، وبتعليم وتلقين أساسيات اللغة الانجليزية للمستفيدين من خدمات الفضاء، بالإضافة إلى تقوية القدرات وتمكين المستفيدين من آليات التواصل، وكذا خلق جسور للتواصل والتبادل الثقافي بين الشباب.

من جانبه نوه مدير المركز اللغوي الأمريكي “جييزن ماركيز” بالتبادل الثقافي بين المغرب وأمريكا، مشيدا في نفس السياق بتقارب الثقافات وخلق آلية للتواصل مع الطلبة، شاكرا كل المسؤولين والأساتذة على تطوعهم في هذا العمل الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *