أخبار الساعة

قافلة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحل بالرباط

تحط قافلة “أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي” ، المنظمة تحت شعار ” “التوجيه دعامة للارتقاء والتماسك الاجتماعي”، بمبادرة من مؤسسة “ملتقى التوجيه”، الرحال بمدينة الرباط من فاتح إلى 3 مارس المقبل، وذلك بعد أن زارت العديد من مدن المملكة.

وأفاد بلاغ للمؤسسة أن هذه القافلة المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشغل والإدماج المهني بشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تروم إشراك جميع مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني والتقني في هذه العملية التوعوية الواسعة وتحسيس الشباب من أجل تنمية الحس المقاولاتي وروح التجديد لديهم في بناء مشاريعهم المستقبلية.

كما تهدف لمواكبة الشباب لاستيعاب أهمية الاستكشاف والانخراط الناجع لترسيخ قدراتهم وميولاتهم المهنية وخلق فضاء للتفاعل الايجابي بين المهنيين والآباء والتلاميذ.

يشار إلى أن هذه القافلة كانت قد حلت بكل من مدن تطوان (1-3 فبراير) و الدار البيضاء(7-9 فبراير ) وفاس (15-17 فبراير) وطنجة (22-23 فبراير) وخريبكة (22-23 فبراير).

وأشار، المصدر نفسه، إلى أن القافلة ستواصل مسيرتها لتشمل مدن الناظور (8-9 مارس) والقنيطرة (15-16 مارس) والراشيدية(15-16 مارس) ومكناس (22-23 مارس) والمحمدية (22-23مارس ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *