https://al3omk.com/393040.html

“صفر موعد” تجمع مسؤولي الصحة ببني ملال يهدف إلى التحسيس بأهمية وأهداف برنامج

ترأس المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، أمس الاثنين بقاعة الاجتماعات المندوبية الاقليمية للصحة ببني ملال لقاء تنسيقيا حضره مناديب الصحة بالأقاليم الخمسة والمسؤولين بكافة مستشفيات الجهة، بالإضافة إلى أطر المديرية الجهوية ومسؤولي الاقطاب الادارية بالمستشفيات،يهدف إلى تحسيس مسؤولي وزارة الصحة بأقاليم الجهة بأهمية وأهداف برنامج “صفر موعد” وتدارس مختلف الاجراءات التحضيرية والتنسيقية لتنزيله على مستوى مستشفيات الجهة.

وبحسب تصريح للمدير الجهوي للصحية ببني ملال خنيفرة فإن اللقاء يأتي في إطار البرنامج الوطني “صفر موعد” الذي يستهدف بالاسأس التقليص من مواعيد العمليات الجراحية المبرمجة على مستوى المؤسسات الاستشفائية الجهوية والاقليمية على المستوى الوطني، معبرا عن شكره  للأطر الطبية والممرضين والإداريين وكافة المتدخلين لإنجاح هذه العملية.

وكان المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، قد أعلن في وقت سابق عن وضع برنامج جراحي استعجالي لفائدة 1340 شخصا في مجموعة من التخصصات الجراحية من قبيل جراحة العظام والمفاصل، والجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة المسالك البولية، وجراحة النساء (إزالة أورام الثدي والرحم)، فضلا عن جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وأورد بلاغ للمستشفى تتوفر العمق على نسخة منه، أن هذا البرنامج الذي انطلق منذ فاتح ينايرالجاري وسيستمر إلى غاية الثامن من مارس 2019، يأتي في إطار مبادرة “صفر موعد” التي يتبناها المركز الاستشفائي الجهوي بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والمندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال والذي يهدف إلى التكفل بجميع العمليات الجراحية المبرمجة.

وأضاف المركز أنه “لبلوغ الأهداف المسطرة وتوفير الظروف الملائمة للتكفل بجميع المستفيدين من هذه العملية، تم تجنيد مجموعة من الفرق الطبية والتمريضية المتخصصة ومجموعة من المعدات البيوطبية والأدوية بالمستشفى الجهوي طيلة هذه الفترة”.

وأوضح أنه تمت برمجة 621 حالة لغاية 21 فبراير من السنة الجارية فيما سيتم برمجة باقي العمليات الجراحية كل أسبوع وفق جدول زمني مسبق وبتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، وفق تعبير المصدر ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك