خارج الحدود

أردوغان يصف السيسي بـ”الانقلابي”.. وينتقد المشاركين في قمة مصر

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومه لنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، بسبب انعقاد القمة الأوروبية العربية في شرم الشيخ المصرية.

وقال أردوغان أمس الثلاثاء : “عقد بـمصر اجتماع بين الاتحاد الأوروبي ومن دعاهم السيسي الانقلابي من أعضاء الجامعة العربية”.

وأضاف أردوغان “هل يمكنكم الحديث عن الديمقراطية في الاتحاد الأوروبي بعد تلبية دعوة السيسي الذي أعدم 42 شخصاً منذ توليه السلطة؟”.

وتساءل أردوغان أنه كيف سيمكن لدول الاتحاد الأوروبي الحديث عن الحقوق والحريات وحقوق الانسان، بعد مشاركتها في الاجتماع تلبية لدعوة السيسي الذي أعدم 9 شبان الأسبوع المنصرم.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي غير صادق (فيما يخص الدفاع عن القيم الانسانية والديمقراطية)، الأمر الذي تجلى بوضوح من خلال اجتماع أمس. وأكد الرئيس التركي على أن التاريخ لن ينسى مثل هذا المواقف.

ونشر المتحدث باسم أردوغان إبراهيم كالن في تغريدة ثانية موجهة إلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ومفوضة الاتحاد الأوروبي للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، متسائلا: “السيسي أعدم 9 شباب وآخرين يبلغ مجمل عددهم 46 شخصاً، وأنتم لا تزالون تحضرون قمة الاتحاد الأوروبي – الجامعة العربية في مصر؟ أين قيمكما ومبادئكما؟ العار عليكم جميعا!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    رسالة إلى الحداثيون الذين يتبجحون بقيم الغرب المنافق.....