https://al3omk.com/393417.html

في 3 أشهر.. أزيد من نصف مليون مسافر تنقلوا عبر قطارات البراق الـONCF يعلن رفع قطارات البراق إلى 20 في اليوم

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن قطارات البراق، أقلت منذ انطلاقة استغلالها التجاري في 26 نونبر 2018، أكثر من 600 ألف مسافر، مسجلة بذلك تطورا متواصلا من أسبوع إلى أسبوع وشهر تلو الآخر.

وذكر بلاغ للمكتب، أن “القطار استطاع أن يحظى منذ البداية بإعجاب المسافرين بفضل التقليص الكبير في مدة السفر، وتقديم خدمات متميزة بالمحطات وعلى متن القطارات وتسجيل دقة في المواعيد (نسبة انتظام تتعدى 93%) وأثمنة جذابة أقنعت مختلف الشرائح من الزبناء”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه بعد ثلاثة أشهر من الاستغلال التجاري، ومن أجل تلبية الطلب المتزايد للمسافرين وإرضاء حاجيات تنقلاتهم، سيتم الرفع من عدد قطارات البراق من 18 قطارا إلى 20 قطارا في اليوم في الإتجاهين، كما سيتم تعديل مواعيد القطارات مع تحسين وتيرتها ومرونتها”.

وأشار البلاغ، إلى أنه سيتم إضافة “قطاران على الساعة الثامنة صباحا و55 دقيقة انطلاقا من طنجة، وعلى الساعة الرابعة مساء انطلاقا من الدار البيضاء المسافرين، وقطاران إضافيين يوم الأحد، على الساعة السادسة مساء انطلاقا من الدار البيضاء المسافرين وعلى الساعة الرابعة مساء و55 دقيقة انطلاقا من طنجة، وأول قطار ينطلق يوميا في السابعة صباحا في الاتجاهيين”.

وأيرز المكتب، أن العرض السككي الجديد، سيقدم العديد من الامتيازات، منها “مواصلات أكثر، عبر 20 قطارا في اليوم مع قطارات على رأس كل ساعة بين السابعة والعاشرة صباحا، بين الثالثة والسابعة مساء، بالإضافة لقطارات نهاية اليوم على الساعة التاسعة مساء والثامنة و55 دقيقة مساء على التوالي انطلاقا من الدارالبيضاء المسافرين وطنجة، و20 مواصلة بمحطة القنيطرة، من أجل الوجهات من ونحو مكناس وفاس والجهة الشرقية، و14 مواصلة بمحطة الدار البيضاء المسافرين، من أجل الوجهات من ونحو مراكش والجنوب، ومواصلات عديدة مع القطارت المكوكية في اتجاه مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وسطات والجديدة، و8 مواصلات عبر حافلات سوبراتور نحو تطوان ومرتيل”.

وأضاف البلاغ، أنه “تلبية للطلب المتزايد للمسافرين الأوفياء والمعجبين بقطارات البراق، خصوصا بفضل جودة التجربة الجديدة للسفر التي يقدمها، سيطلق المكتب ابتداء من شهر مارس 2019، عروضا للانخراط خاصة بقطارات البراق، على محاور البيضاء-الرباط-القنيطرة، البيضاء-طنجة، الرباط-طنجة والقنيطرة-طنجة”.

وأورد المكتب، أنه “بالإضافة إلى مدة السفر الاستثنائية، والتي تمكن من ربط البيضاء بطنجة في ظرف لا يتعدى ساعتين و10 دقائق، والرباط طنجة في ظرف ساعة و20 دقيقة والقنيطرة طنجة في ظرف 50 دقيقة فقط، مكن البراق من تقديم تجربة جديدة للسفر على متن القطارات والخدمات بالمحطات، وولوجيات ملائمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، نقط استقبال رحبة، قاعات انتظار مريحة، قاعات مخصصة لزبناء الدرجة الأولى، أكشاك، قاعات للصلاة، مرافق للتسوق والإطعام السريع، ويفي وخدمات كثيرة، فالمحطات الجديدة تقدم تجربة سفر متميزة وغنية”.

أما على متن القطارات، يقول البلاغ، “فكل وسائل الراحة مضمونة في الدرجتين: إضاءة خافتة، تكييف هواء، موضع أقدام، رفوف قابلة للطي، مساحات للأمتعة ومقابس كهربائية، كما يقدم قطار البراق عروضا تعريفية ملائمة للجميع. سواء من أجل تنقلات خاصة أو للترفيه أو من أجل السفر لأغراض مهنية، حتى يستفيد كل مسافر من امتيازات تعريفية للتنقل بأثمنة منخفضة خاصة عند الإعداد المسبق للسفر”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك