آخر أخبار الرياضة، مجتمع

يتيم يترأس حفل منح 188 وسام شغل للعمال والمستخدمين بالقطاع الخاص

ترأس محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني اليوم الأربعاء، حفل توشيح صدور المنعم عليهم بأوسمة الشغل من العمال والمستخدمين في القطاع الخاص، وذلك بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء.

وشهد حفل التوشيح حضور سعيد حميدوش والي جهة الدار البيضاء السطات، وكذا وعامل الدار البيضاء الذي يشغل منصب المدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي في الوقت نفسه، كما عرف إلقاء الوزير كلمته التي أكد فيها على أن هؤلاء الموظفين أتموا مهامهم على أكمل وجه.

وبلغ مجموع الموشحين اليوم 118 موظفا، بينهم 73 شخصا من موظفي البنك المغربي للتجارة الخارجية، وأربعة أشخاص تابعين لمؤسسة “سهام” للتأمين، 10 موظفين من شركة “أروب كار”.

وشملت التوشيحات موظفي شركة “أكسا” التأمين المغرب حيث بلغ عدد المكرمين بها 26 موظفا، بينما وشح يتيم أيضا موظفا واحدا من شركة التدبير والمراقبة بوسام من الدرجة الثالثة، وحصل أيضا 4 موظفين ينتمون لصندوق المهني المغربي للتقاعد، على وسام من الدرجة الثالثة.


وقال وزير الشغل والإدماج المهني في تصريح لجريدة “العمق”: “هذا الحفل كرم خيرة عمالنا وأطرنا، وهي التفاتة مولوية كريمة من صاحب الجلالة، الذي أنعم عليهم بأوسمة للشغل مكافأة لهم لكدهم واجتهادهم طيلة سنوات من العمل المتواصل خدمة لبلدهم”.

وأضاف يتيم “هذا التكريم هو جزء من المسؤولية المجتمعية التي تتبناها هذه الوزارة ترسيخا وتقوية لثقافة التكريم والعرفان لكل من أسدى معروفا لهذا الوطن”.

واستطرد المتحدث ذاته “نضع الطبقة العاملة في صلب اهتمام هذه الوزارة، وقد سعينا منذ تولينا المسؤولية على رأس هذه الوزارة إلى تحسين البيئات المحفزة لحماية العمال اجتماعيا، كما عملنا على الرفع من مستوى التشريع الاجتماعي بشكل يحقق تطلعات العمال ويحفظ لهم مكتسباتهم”.


وأكد وزير الشغل والإدماج المهني في كلمة ألقاها قبل البدء بالتوشيحات أن “الحكومة تسعى إلى تسخير كل الميكانيزمات والآليات الضرورية لتحديث النسيج الاقتصادي والرفع من تنافسية المقاولات وتحسين أدائها وتأهيل مواردها البشرية بفضل الإجراءات الحكومية المصرح بها في البرنامج الحكومي، أو تلك المضمنة في قانون المالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *