https://al3omk.com/393432.html

مراكش تحتضن المؤتمر الوطني الأول لتقنيي المختبر

تحتضن مدينة مراكش في الفترة مابين 28 فبراير الجاري و2 مارس المقبل المؤتمر الوطني الأول لتقنيي المختبر حول موضوع ” نهج الجودة وانخراط تقنيي المختبر”.

وسيشارك في هذا المؤتمر، المنظم من قبل الجمعية الوطنية لتقنيي المختبر بالمغرب، تحت إشراف وزارة الصحة، ثلة من مهنيي الصحة يمثلون عددا من الدول من ضمنها المغرب، تونس، مالي، وفرنسا.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فإن هذا الملتقى، الذي يروم تعزيز التبادل وإرساء نقاش يمكن من جعل تقني المختبر فاعلا مهما في منظومة الصحة، سيتناول مواضيع تتمحور حول نهج الجودة، من ضمنها ” أثر الجودة على الإنجاز الجيد للنمط النووي بعد الولادة والأورام الدموية” و” صعوبات المرحلة القبلية للتحليل في البيولوجية الدقيقة ” و” إدارة الأداء في مختبر التحليل الطبي”.

وأوضح المصدر نفسه، أن الرهان الكبير لكل مختبر للتحليلات الطبية يكمن في تقليص درجة الخطأ حتى يتسنى ضمان الدقة والفعالية لنتائج المختبر لتكون صائبة وموثوق بها.

وأكد أنه يتعلق الأمر بوضع نظام قادر على تحديد الأخطاء والمشاكل من أجل معالجتها وتوفير الممارسات الضرورية لضمان عدم تكرار هذه الأخطاء، مما من شأنه العمل على ارساء الثقة في الخدمات المقدمة.

تعليقات الزوّار (0)