بعد حل المجلس الجماعي .. "سيدي المخفي" تستعد لانتخابات جزئية

27 فبراير 2019 - 21:20

ستجرى انتخابات جزئية بجميع الدوائر جماعة سيدي المخفي بإقليم إفران، يوم 21 مارس المقبل، وطلم لانتخاب مجلس جديد خلفا للمجلس الذي تم حله يوم 23 أكتوبر 2018 بقرار رقم 4.507 الصادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط.

الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بمكناس رقم 571/711/2017 بتاريخ 11 أكتوبر 2017، أيد قرار حل المجلس الجماعي، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

وسيتوجه ناخبو الجماعة الترابية لسيدي المخفي إلى صناديق الاقتراع لانتخاب من سيمثلهم في 21 مارس المقبل، في حين ستنطلق عملية إيداع الترشيحات يوم الاثنين 4 مارس 2019، إلى غاية الخميس 7 مارس 2019 في حدود 12 زوالا، يليها انطلاق الحملة الانتخابية في الساعات الأولى من يوم الجمعة 8 مارس إلى يوم الأربعاء 20 من نفس الشهر.

وحسب المقال الافتتاحي للدعوى، اطلعت عليه جريدة “العمق”، فقد أرجع عامل إقليم إفران سبب إحالة الأمر على المحكمة الإدارية لمكناس إلى “الخلافات العميقة التي ألقت بظلالها على حسن سير مجلس الجماعة، وعرقلت كافة مصالحها الترابية، كما فشلت كل المحاولات الهادفة إلى تجاوزها”.

وزاد المستند الصادر عن المسؤول ذاته: “جازت إحالتنا أمرا إلى المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس طبقا للمادة 72 من القانون التنظيمي رقم 113.14”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك يبرق تبون مؤكدا على متانة روابط الأخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي

منشور إيقاف التوظيف العمومي .. شبكة تطالب الأحزاب بالكشف عن موقفها

تبون: ليس لدينا أي مشكل مع المغرب .. ونُرحب بأي مبادرة لتجاوز الأزمة (فيديو)

المغرب يرد مجددا على “أمنستي”: لا زالنا ننتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة

“أمنستي” ترد على حكومة العثماني وتتهمها بشن حملة تشهير ضدها

تابعنا على