https://al3omk.com/393534.html

مغاربة يحصدون 7 جوائز أدبية بالإمارات في تنافس مع ألف مشارك شاركت فيها 17 دولة

حصد 7 مغاربة جوائز أدبية ضمن “جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع”، ثلاثة منهم حازوا المراكز الأولى في ما يتعلق بـ”أدب الطفل، الرواية-شباب، الدراسات النقدية”، فيما حاز 4 آخرون على الجائزة الثانية والثالثة في صنف “القصة القصيرة”، والجائزة الثالثة في صنفي “الشعر، الرواية-كبار”.

“جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع” التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة بالإمارات، عرفت فوز سبعة مغاربة كانوا مختارين ضمن اللوائح القصيرة لفروع الجائزة التي شارك فيها أكثر من ألف مشارك من 17 دولة.

وجاء النتائج كالتالي، في جائزة “أدب الأطفال” حصل على المركز الأول مصطفى سعيدي، وفي فئة “الرواية-شباب” حصل على المركز الأول قاسم لبريني، وفي فئة “الدراسات النقدية” حصل على المركز الأول سعيد الفلاق.

وفي فئة “القصة القصيرة” نال مروان سميتي المركز الثاني، وذهبت الجائزة الثالثة إلى نصيب محمد عبد الصمد الإدريسي، أما في فئة “الرواية-كبار”، فقد حصل على المركز الثاني محمد الغربي عمران، وفي جائزة فئة “الشعر” حصل على المركز الثالث مصطفى رجوان.

يذكر أن “جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع” هي جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018. ويؤكد القائمون عليها أن الجائزة وجدت لتحتفي بالمبدع العربي، متقدمة نحوه بيد بيضاء تدرك وبوعي كامل حاجة المبدع العربي لدعم مشروعه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك