أخبار الساعة، سياسة

نقابة تدعو إلى إضراب إقليمي بالجماعات الترابية بأزيلال

دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عموم موظفات وموظفي الجماعات الترابية بإقليم ازيلال إلى الانخراط في إضراب إقليمي تضامني يوم 5 مارس المقبل مصحوبا باعتصام انداري بمقر جماعة دمنات.

جاء قرار الإضراب احتجاجا على قرار رئيس المجلس الجماعي لدمنات القاضي بإلغاء استفادة الموظفين من التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة.

وكان عدد من الموظفين المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض (ك.د.ش) بدمنات، والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية (ا.م.ش) بدائرتي ولتانة وفطواكة وباشوية دمنات، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة دمنات يوم 19 فبراير الجاري.

واعتبر المحتجون أن خطوتهم تأتي “بسبب ما أسموه تراجعا عن صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة التي كان الموظفون يستفيدون منها طيلة عقد من الزمن، بناء على دورية وزير الداخلية”.

وفي تصريح سابق لجريدة “العمق”، قال رئيس جماعة دمنات إن التعويضات التي تحدثت عنها النقابتين تصل المستحقين لها والذين يمارسون المهام المنصوص عليها في دورية وزير الداخلية.

وأشار المتحدث في التصريح ذاته إلى أنه راسل وزير الداخلية قصد الحصول على توضيحات كافية بخصوص الدورية المنظمة لهذه التعويضات، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *