https://al3omk.com/393853.html

الحكومة تلزم الشركات بمنع صنع الحليب المعقم بـ”مسحوق معاد” من خلال مشروع مرسوم

صادقت الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم متعلق بمراقبة إنتاج وتسويق الحليب والمنتجات الحليبية، ينص على مراقبة احترام منع صنع الحليب المعقم انطلاقاً من مسحوق الحليب المعاد تكوينه، تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بمشروع مرسوم رقم 2.18.709 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.00.425 الصادر في 10 رمضان 1421 (7 ديسمبر 2000)، المتعلق بمراقبة إنتاج وتسويق الحليب والمنتجات الحليبية.

ويهدف المشروع إلى إحداث آلية وطريقة تساعد مصالح المراقبة المؤهلة لمراقبة احترام منع صنع الحليب المعقم انطلاقاً من مسحوق الحليب المعاد تكوينه.

وينص المشروع على “إلزام المؤسسات الحليبية بعدم حيازة أو صناعة أو استعمال أو تخزين سوى مسحوق الحليب أو المستحضرات الحليبية التي تمت إضافة النشا (كاشف) إليها، بنسبة 5 غرامات في كل كيلوغرام من المنتج، وهي المادة التي تسمح بالتمييز، بين الحليب المبستر المصنوع من الحليب الطازج والحليب المبستر المصنوع من مسحوق الحليب أو من المستحضرات الحليبية المعاد تكوينها”.

ويطبق هذا المقتضى، فقط على المؤسسات التي تقوم بصناعة الحليب المعالج كما هو معرف في المرسوم رقم 2.00.425 السالف الذكر، وذلك لتفادي تطبيقه على الصناعات الغذائية الأخرى التي تصنع أنواع أخرى من منتجات الحليب، حسب البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك