اقتصاد، مجتمع

زاكورة: خبراء يذللون عقبات ولوج المقاولين الشباب للصفقات العمومية (فيديو)

اختار المجلس الإقليمي لزاكورة بتنسيق مع جمعية شباب من أجل الشباب، دعم المقاولين الشباب لمواجهة العقبات التي تعترضهم، عبر ورشات تكوينية لتقوية قدراتهم الشخصية والمعرفية في مجال الولوج إلى الصفقات العمومية.

وتروم هذه الورشات التي تنظم على هامش المنتدى الدولي للواحات والتنمية المستدامة، ويستفيد منها أزيد من 30 شابا وشابة من مختلف مناطق إقليم زاكورة، (تروم) تقوية القدرات المعرفية والشخصية للمقاولين الشباب في مجال تقنيات البحث عن الطلبيات العمومية.

وفي هذا الإطار، قال محمد الكبيري مدير المصالح بالمجلس الإقليمي لزاكورة، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الهدف من هذه الورشات هو مساعدة الشباب المقاولين في الولوج إلى الطلبيات العمومية عبر تقوية قدراتهم.

وأضاف الكبيري، أن هؤلاء الشباب سيتمكنون من خلال هذه الدورة التكوينية التي تمتد ليومين، من الإطلاع على الترسانة القانونية المنظمة للصفقات العمومية وكذلك إبراز المجهودات التي قامت بها الدولة في مجال الصفقات العمومية ضمانا للشفافية ولحماية حقوق المتعاملين بها.

كما اعتبر هذه الورشات التكوينية، بمثابة فضاء لخلق نوع من الالتقائية وطرح الإشكالات التي تعترض المقاولين الشباب في تعاطيهم مع الطلبيات العمومية، مضيفا أن تنظيم هذه الدورة جاء إيمانا من المجلس الإقليمية بالأهمية الكبيرة التي تلعبها المقاولات في التنمية.

بدوره، أوضح أحمد رزقي، المدير التنفيذي لجمعية الشباب من أجل الشباب، أن هذه الأخيرة ستعكف وعلى مدى يومين في تطوير آلية للعمل ما بين المقاولين الشباب والفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة والمؤسسات العمومية، وتمكين هؤلاء من الآليات الكفيلة بولوجهم إلى الصفقات العمومية.

من جانبها، اعتبرت حنان الوالي، وهي مقاولة في مجال التأمين بزاكورة، أن هذه الورشات تضم أجوبة على الإكراهات التي يعرفها المقاولين الشباب في مجال المنافسة والولوج إلى الصفقات العمومية، وللتغلب على الصعاب التي تعترض المقاولين الشباب في عملهم اليومي حتى يكونوا فاعلين ومشاركين في تنمية الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    تحياتي لآ پناء زكورة