https://al3omk.com/394281.html

بحضور الأعرج والفهري.. افتتاح الدورة 20 لمهرجان الفيلم الوطني بطنجة (فيديو) 14 فيلما يتنافس على جوائزه

افتتحت الدورة 20 من المهرجان الوطني للفيلم اليوم الجمعة بطنجة، بحضور رئيس المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

واعتبر وزير الثقافة في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح، المهرجان مناسبة للترويج للصناعة السينمائية المغربية، وفضاء لطرح النقاش حول السبل الممكنة للنهوض بالقطاع.

كما شدد المتحدث ذاته على الدور الذي تلعبه الوزارة والمركز السينمائي، في دعم الأفلام المغربية “سنة 2018 تم توزيع 75 مليون درهم لدعم أزيد من 30 فيلم وطني”.

وحضر حفل الافتتاح عدد من الوجوه السينمائية المغربية، من بينهم ممثلون ومخرجون ونقاد. ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان في صنف الأفلام الطويلة 14 فيلما، هي: “عاشوراء” للمخرج طلال السلهامي و “هلا مدريد.. فيسكا بارصا” لعبد الإله الجوهري و”أنديكو” لسلمى بركاش و”جمال عفينة” لياسين ماركو ماروكو و”امباركة” لمحمد الزين الدين.

إلى جانب “الميمات الثلاث -قصة ناقصة” لسعد الشرايبي و”دقات القدر” لمحمد اليونسي و”مواسم العطش” لعبد الحميد الزوغي و”نذيرة” لكمال كمال و “صوفيا” لمريم بنمبارك و”التمرد الأخير” للجيلالي فرحاتي و “سنة عند الفرنسيين” لعبد الفتاح الروم و”طفح الكيل” لمحسن البصري و”حياة مجاورة للموت” لحسن مجيد و”نبض الأبطال” لهند بن صاري.

تعليقات الزوّار (0)