أدب وفنون

بعد الوعكة الصحية.. “فليفلة” تكرم في المهرجان الوطني بطنجة (فيديو)

اختار منظمو المهرجان الوطني بطنجة، الممثلة المغربية زهور السليماني الملقبة بـ”فليفلة”، من بين المكرمين في الدورة العشرين من المهرجان.

وحضرت السليماني حفل الافتتاح، رفقة ابنها حميد، الذي أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن تكريم والدته عن مجمل أعمالها في السينما والتلفزيون “جاء في الوقت المناسب”.

بدورها، عبرت زهور السليماني في تصريح لجريدة “العمق” عن سعادتها البالغة، لاختيارها من بين الوجوه المكرمة في تظاهرة بحجم المهرجان الوطني للفيلم، بحضور عدد من وزير الثقافة والاتصال ومدير المركز السينمائي صارم فاسي الفهري، وعدد من الوجوه الفنية المغربية.

ووجهت الممثلة المكرمة رسالة شكر وامتنان، لكل من تضامن معها في محنتها مع المرض، وخضوعها لعمليتين جراحتين، خاصة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا بطرق مختلفة عن حبهم ل”فليفلة”.

وسجلت السليماني اسمها في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزية، حيث بدأت مسيرتها في فيلم “الزفت” تحت إشراف الطيب الصديقي سنة 1994، ثم في معظم أفلام حكيم النوري.

وأبرز هذه الأعمال “الطفولة المغتصبة” و”سارق الأحلام” و”عبروا في صمت” و”فيها الملحة والسكر ومابغاتش تموت” و”قصة حب”. وكان آخر ظهور للسليماني سينمائيا في فيلم “طاكسي بيض” للمخرج منصف مالزي”، الذي بدأ عرضه في قاعات السينما الأسبوع الفارط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *