https://al3omk.com/394478.html

بعد أشهر على وفاتها .. تكريم خديجة جمال بطنجة في المهرجان الوطني للفيلم

اختار منظمو المهرجان الوطني بطنجة، الممثلة المغربية خديجة جمال من بين الوجوه المكرمة في الدورة العشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة التي افتتحت، يوم أمس الجمعة، بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ومدير المركز السينمائي صارم فاسي الفهري وعدد من الوجوه الفنية والثقافية.

وإلى جانب الممثلة التي رحلت بعد وعكة صحية في أكتوبر الفارط، تم تكريم عدد من الأسماء التي اشتغلت في قطاع السينما والتلفزيون ورحلت إلى دار البقاء السنة الفارطة (2018)، من بينهم الممثل عبد الهادي توهراش والمخرج أمين النقراشي والممثل والمخرج جليل داوود والمخرج احمد قاسم أكدي والمخرج عبد الرحمان ملين.

يشار إلى أن الممثلة الراحلة من مواليد مدينة الدارالبيضاء سنة 1935، وتعتبر من الوجوه النسائية اللواتي بصمن الساحة الفنية المغربية بأعمال ناجحة، إذ شاركت في أفلام ومسلسلات مغربية عدة، أبرزها السلسلة الرمضانية “لالة فاطمة”، وعدد من المسرحيات إلى جانب نجوم الفن المغربي كالطيّب الصديقي.

وقد تزوجت من ضابط جزائري يدعى محمد فراح، الذي شاركها البطولة في فيلم “الرجوع إلى الأصل”، وفارقت الحياة عن عمر يناهز 83 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك