آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

المنتخب المغربي للمحليين يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الجزائر

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء مباراة الذهاب بين المنتخب الوطني للاعبين المحليين أمام المنتخب الجزائري، بين 20 و22 شتنبر 2019 بالجزائر ولقاء الإياب بالمغرب ما بين 18 و20 أكتوبر 2019، لحساب التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للمحليين المزمع إقامتها بأثيوبيا عام 2020.

وكانت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين أثيوبيا 2020، التي أقيمت صباح يومه الأربعاء 30 يناير 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة، أوقعت المنتخب الوطني المغربي في مواجهة نظيره الجزائري.

وكان الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عبر موقعه على الإنترنيت، عن تصنيفه الجديد للدوريات العالمية للفترة من 1 يناير 2018 إلى 31 دجنبر والذي شمل 80 دوريا، حيث حل الدوري المغربي في المركز الأول إفريقيا وعربيا، و27 عالميا، حيث حصل على 511,5 في مجموع النقط.

وحل الدوري التونسي ثانيا على المستوى الإفريقي والعربي و30 عالميا بمجموع نقط بلغ 499,5، يليه الدوري المصري في المركز الثالث عربيا والرابع إفريقيا، وفي المركز 33 عالميا بمجموع نقط بلغ 474,5، في حين جاء الدوري الجزائري في المركز السابع إفريقيا والسادس عربيا، و46 عالميا.

وبالنسبة للدوريات الخليجية، فقد حل الدوري القطري في المركز الأول و39 عالميا، يليه الدوري السعودي في المركز الثاني و52 عالميا.

وتفوق الدوري المغربي، في هذا التصنيف على دوريات أوروبية من قبيل الدوري السويسري، والصربي، والسويدي، والسلوفاكي، والبولوني، وعلى دوريات دول الكونكاكاف، منها الدوري الأمريكي، والهندوراسي.

يشار أن النسخة الماضية من منافسات كاس إفريقيا للاعبين المحليين التي جرت السنة الماضية بالمغرب، فاز بها المنتخب الوطني بعد فوزه بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي جمعته بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء نظيره النيجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *