سياسة

“بنشماس” يحل بالمملكة المتحدة في زيارة عمل رسمية

يحل رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش بزيارة عمل رسمية على رأس وفد برلماني، إلى المملكة المتحدة من 3 إلى 5 مارس 2019، وذلك بناء على دعوة من مؤسسة وستمنستر للديمقراطية.

وسيجري بنشماس خلال هذه الزيارة مباحثات مع رئيس مجلس اللوردات البريطاني، وعضو الحكومة البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية- المغربية، وفق بلاغ لمجلس المستشارين توصلت العمق بنسخة منه.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الوفد المغربي الذي يضم إلى جانب حكيم بنشماس كلا من الخليفة الثالث لرئيس مجلس المستشارين حميد كسكوس ، وعضو مكتب المجلس العربي المحرشي، سيلتقي مع مسؤولي مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية لتقييم برنامج الشراكة القائمة مع مجلس المستشارين، في ضوء المنجزات التي تم تحقيقها خلال الفترة الممتدة من أبريل 2016 الى فبراير 2019، وذلك في مجموعة من المجالات.

وأشار بلاغ المستشارين إلى أن هذه المجالات تشمل السياسات العمومية، ودعم مركز البحوث والدراسات وإنجاز الدراسات ذات العلاقة بالعمل البرلماني، وبرنامج المساعدة البرلمانية، وحقوق الإنسان وملاءمة القوانين ذات الصلة، وأهداف التنمية المستدامة، وورشي الجهوية والعدالة الإجتماعية.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم تحديد مجالات العمل بين الجانبين في إطار خطة العمل الإستراتيجية التي حددها مجلس المستشارين في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *